Ads 468x60px

الجمعة، 21 أكتوبر 2011

وفاة الاديب المصري أنيس منصور عن عمر يناهز 87 عاما


القاهرة (رويترز) - ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الكاتب أنيس منصور توفي يوم الجمعة عن عمر يناهر 87 عاما بمستشفى الصفا بعد فترة معاناة مع المرض.وكان منصور قد دخل مستشفى الصفا بحي المهندسين يوم الجمعة الماضي وتم حجزه بغرفة الرعاية المركزة بالمستشفى اثر اصابته بالتهاب رئوى.

وقالت الوكالة ان حالته تدهورت منذ يوم الاربعاء مما استدعى وضعه على جهاز التنفس الصناعى الى أن وافته المنية صباح يوم الجمعة.

واضافت الوكالة ان الجنازة ستقام يوم السبت بمسجد عمر مكرم بعد صلاة الظهر.

وسيتم دفن جثمان الفقيد بمدافن الاسرة بمصر الجديدة بعد تشييع جثمانه.


اطباء : احذروا الذهب الصيني



الذهب الصينى حذر منه أطباء الجلدية خاصا لما يسببه من عمليات تسمم سريعة وحالات من الطفح والالتهاب الجلدى الخطيرة فهو ذهب مقلّد يصنع من النحاس أو الألومنيوم أو الحديد المطلى بماء الذهب ويحمل نفس ألوان الذهب الأصفر والأحمر والأبيض، ويتميز بدقة كبيرة فى صنعه وجودة فى الشكل عالية جداً تجعله يحتفظ بجماله ورونقه ولا يستطيع تفرقته عن الذهب الحر سوى الخبراء.

طبيبة الأمراض الجلدية "مهجة جرجس" أكدت أن هذا النوع من المعادن أكثره يُصنع من النحاس وهو من المعادن ذات التأثير السلبى على الصحة الجلدية للسيدات لما يحدث به من عمليات أكسدة سريعة بفعل الأكسجين الموجود بالهواء ومن ثم يتعرض للصدأ، وأضافت الجلد مكون رقيق وحساس جدا وقد يحدث هذا الصدأ التهابات وطفحا جلديا قد يستمر لمدة طويلة أو قد يحدث ما هو أكثر من ذلك وهو امتصاص الجلد لهذا الصدأ ومن ثم يمتصها الدم مما تؤدى لحدوث حالات تسمم سريعة".


إنّ هذا النوع من الذهب الرخيص كان ومازال يصنع يطلى بماء يشبه الذهب أو ماء الجمل ومصنع من مادة الاستانليس ستيل".
أن هذا النوع من الذهب يصدأ بعد مدة من الزمن بفعل الأكسجين والهواء ولا يتحمل عوامل الهواء وما يحمله من شوائب وأتربة ويفقد بريقه بعد فترة قصيرة جدا".

ما هو سر توجه الفتيات والسيدات ؟؟؟

وأضافت عن سر توجّه الفتيات والسيدات للذهب الصينى قائلة: "قد يكون السر هو إتقان صناعته وتنوع أشكاله الذى يصل إلى حد مشابهة الماركات العالمية فضلا عن غلو أسعار الذهب مما جعل النساء والفتيات بوجه عام يتجهن لبدائله كأنواع الإكسسوارات المصنّعة يدويا من أنواع معادن مختلفة كالنحاس والحديد والأحجار الكريمة".


 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة