Ads 468x60px

الجمعة، 28 ديسمبر، 2012

مصدر قضائى: لم يتم توجيه اتهام لـ البرادعى وصباحى

مصدر قضائى: لم يتم توجيه اتهام لـ البرادعى وصباحى
الدكتور محمد البرادعى و حمدين صباحى
نفى مصدر قضائى ما تردد حول اتهام الدكتور محمد البرادعى و المرشحين فى انتخابات الرئاسة السابقة حمدين صباحى و عمرو موسى بقلب نظام الحكم والخيانة العظمى والتحقيق معهم وفقاً لهذه الاتهامات.

وأكد المصدر أن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله وافق على إحالة عدد من البلاغات والشكاوى المقدمة ضدهم إلى وزارة العدل لانتداب قاضٍ مستقل للتحقيق فيها وفحص ما بها من اتهامات موجهة ضد الأسماء المذكرة وبعض الشخصيات الأخرى، والاستماع إلى أقوال مقدميها وفقاً للإجراءات القانونية.

وأوضح المصدر أن القضية برمتها بوزارة العدل حيث إنه لم يتم حتى الآن بدء التحقيق فى البلاغات والتأكد من الاتهامات المذكورة بها وأن قرار انتداب قاض للتحقيق جاء بناء على طلب المحامين الذين تقدموا بهذه البلاغات.

جدير بالذكر أن المستشار طلعت عبد الله وافق على ندب أحد قضاة مستقلين لتولى مهمة التحقيق فى البلاغات المقدمة ضد عدد من أقطاب المعارضة يتقدمهم الدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى وحمدين صباحى وعدد من رجال الإعلام.

وجاء قرار النائب العام فى ضوء طلب تقدم به المحامون مقدمو تلك البلاغات بإحالتها إلى أحد قضاة التحقيق، حيث كانت نيابة أمن الدولة العليا، تباشر بالفعل التحقيق فى البلاغات، والمتضمنة اتهامات للمشكو فى حقهم بـ"التحريض على قلب نظام الحكم والخيانة العظمى".

وخاطب النائب العام، وزير العدل، للموافقة بدوره على ندب أحد قضاة التحقيق من مستشارى محكمة استئناف القاهرة، لتولى مهمة التحقيق فى البلاغات بدلا من النيابة العامة.


 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة