Ads 468x60px

السبت، 29 ديسمبر 2012

مسيرة إحياء ذكرى ميلاد جيكا تصل قصر النيل.. وهتافات ضد مرسى

مسيرة إحياء ذكرى ميلاد جيكا تصل قصر النيل.. وهتافات ضد مرسى
صورة أرشيفية

مسيرة قادمة من شارع محمد محمود وصلت إلى كوبرى قصر النيل لإحياء ذكرى ميلاد شهيد حركة شباب 6 إبريل جابر صلاح "جيكا " حيث أقام المتظاهرون سلاسل بشرية على كوبرى قصر النيل حاملين صورة كبيرة لجابر صلاح.

وارتدى المشاركون فى المسيرة تيشيرتات مطبوع عليها صور لـ"جيكا"، كما رددوا هتافات ضد جماعة الإخوان والرئيس محمد مرسى، من بينها: "جيكا مات مقتول ومرسى هو المسئول"، و"تسقط تسقط الداخلية" و"الداخلية بلطجية" و"الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط يسقط حكم المرشد أنا مش كافر أن مش ملحد".

ومن المقرر تنظيم سلسلة بشرية على كوبرى قصر النيل فى الخامسة من مساء اليوم، ثم التوجه إلى منزل جابر صلاح لإحياء ذكرى ميلاده مع عائلته.



قيادى بالحرية والعدالة يصف خطاب مرسى أمام الشورى بـ التاريخى

قيادى بالحرية والعدالة يصف خطاب مرسى أمام الشورى بـ التاريخى
الدكتور فريد إسماعيل

وصف الدكتور فريد إسماعيل عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة الخطاب الذى ألقاه الرئيس محمد مرسى فى مجلس الشورى بأنه يعتبر خطابا تاريخيا
لأنه أول خطاب للرئيس بعد إقرار الدستور، وأمام المجلس التشريعى الذى سيتولى إقرار التشريعات لحين انتخاب مجلس النواب فى العام 2013 المقبل.

وقال إسماعيل إن الرئيس مرسى أعطى مزيدا من الطمأنة حول الاستقرار السياسى والاقتصادى، مشيرا إلى أن الاقتصاد بحالة جيدة ومطمئنة، والديون الخارجية لم تصل سوى إلى 20% فقط من الناتج المحلى، فى حين أن دولا كثيرة من دول العالم تصل فيها الديون إلى 120% من الناتج القومى، ومع ذلك لا تتخوف من شبح الإفلاس كما يروج البعض عن الوضع مصر.

وأكد أن كلمة الرئيس محمد مرسى أعطت عددا من المعانى الإيجابية وعلى رأسها توافر العديد من الموارد فى مصر على رأسها المشروع الذى سينفذه الرئيس فى قناة السويس من إنشاء مدينة ضخمة هناك، والذى سيوفر 100 مليار دولار، وهو ما يعنى تزايد 20 ضعفا من دخل قناة السويس الحالى.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس بعثت برسالة إلى الهاربين فى الخارج، والذين يقودون الثورة المضادة من خارج مصر، وفحوى الرسالة أن مصر قوية وسوف تتحمل ضرباتكم، ولكنها لن تركع فى أى وقت كان، حسبما قال.



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة