Ads 468x60px

الخميس، 20 ديسمبر، 2012

النائب العام المستشار طلعت عبد الله يعلن أسباب عدوله عن استقالته

النائب العام المستشار طلعت عبد الله يعلن أسباب عدوله عن استقالته
المستشار طلعت إبراهيم عبد الله النائب العام

صرح النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله أن أسباب العدول عن استقالته أنها جاءت فى ظروف غير عادية ولا إكراه للنائب العام ولا أقبل أن يكتب فى تاريخ مصر أن يكون مجموعة من أعضاء النيابة العامة قد نجحت بهذا الأسلوب الذى حدث فى دار القضاء العالى مساء يوم الاثنين الماضى فى تركه لمنصبه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، حتى لا يكون ذلك سُنة متبعة مع نائب عام آخر يأتى من بعدى أثناء تقلده للمنصب.

وقال النائب العام إن المادة 70 الفقرة الثانية تقول إن المجلس الأعلى للقضاء ليس هو صاحب الاختصاص فى القبول أو عدمه، وصرح النائب العام أن الورق كله برمته سواء الاستقالة أو العدول عنها تم إرساله إلى وزير العدل وهو الذى يقرر قبولها أو رفضها طبقاً لقانون السلطة القضائية.



شيخ الأزهر يدعو الأئمة مراعاة حرمة المنابر والمساجد فى المعارك السياسية

شيخ الأزهر يدعو الأئمة مراعاة حرمة المنابر والمساجد فى المعارك السياسية
شيخ الأزهر أحمد الطيب

أكد الأزهر الشريف على أن عملية الاستفتاء لا علاقة لها بأحكام الشريعة ولا بالحلال والحرام، وناشد الأزهر الشريف الأئمة والدعاة مراعاة حرمة المنابر والمساجد وأن يجنبوها المعارك السياسية ويبتعدوا بها عن الصخب السياسى، امتثالا لقوله تعالى: "وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا".

وشدد الأزهر فى بيانه الذى أصدره اليوم الخميس على دعوة المواطنين للمشاركة الفعالة فى عملية الاستفتاء دون تأثير عليهم أو توجيه لإرادتهم الحرة واختيارهم الشخصى.

وناشد شيخ الأزهر جميعَ المواطنين أن يراعوا ضمائرهم، وهم أمامَ صندوق الاقتراع على الاستفتاءِ للدستور الجديد للبلاد، باعتبارِه واجبًا وطَنيًّا، على نحوٍ يجعل مصرَ نموذجا للدول الوطنيَّة الديمقراطيَّة الدستوريَّة الحديثة، وذلك خلال المرحلة التاريخية الفارقة التى تشهدُها مصرُ فى تحوُّلها الديمقراطى، والتى تتطلَّب من الجميع إعلاءَ المصلحة العُليا للبلاد.



النائب العام يمارس مهامه وسيحضر اجتماع الأعلى للقضاء

النائب العام يمارس مهامه وسيحضر اجتماع الأعلى للقضاء
المستشار طلعت إبراهيم عبد الله

أكد مصدر قضائى بالنيابة العامة رفيع المستوى، أن المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، يمارس أعماله كنائب عام لجمهورية مصر العربية، وما زال مستمراً فى منصبه يمارس مهامه داخل مكتبه.

وكشف المصدر أن النائب العام سوف يحضر الاجتماع القادم لأعضاء مجلس القضاء، باعتباره وبصفته النائب العام، وأن ملف الاستقالة والعدول عنها أصبح فى يد المستشار أحمد مكى، وزير العدل، لبحث النقاط الأساسية التى دفعت المستشار طلعت إبراهيم عبد الله للاستقالة من منصبه ثم التراجع.



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة