Ads 468x60px

الأحد، 23 ديسمبر، 2012

توفيق عكاشة يعود للشاشة من خلال قناة تايم دراما لتقديم برنامج مصر اليوم

توفيق عكاشة فى برنامج مصر اليوم
توفيق عكاشة

توفيق عكاشة يعود للشاشة من خلال قناة تايم دراما
لتقديم برنامج مصر اليوم

أعلنت قناة تايم دراما عن عودة الإعلامى توفيق عكاشة للشاشة لتقديم برنامج مصر اليوم على قناة تايم دراما، حيث يعرض البرنامج فى التاسعة مساء.

يذكر أن عكاشة عرف بهجومه الحاد على الإخوان المسلمين من خلال قناته الفراعين والتى أغلقت بحكم قضائى بسبب إثارته للفتنة وهجومه المستمر على الرئيس محمد مرسى وإحلال دمه.

كما ترددت أنباء عن بيع عكاشة لقناة الفراعين بعدما فشلت محاولات إعادة فتحها .



النقض تنظر طعن مبارك والعادلى على سجنهما بتهمة قتل المتظاهرين

النقض تنظر طعن مبارك والعادلى على سجنهما بتهمة قتل المتظاهرين
حبيب العادلى

تنظر اليوم الأحد الدائرة "ب" بمحكمة النقض برئاسة المستشار أحمد عبد الرحمن، أولى جلسات الطعن المقدم من الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، على الحكم الصادر بمعاقبتهما بالسجن المؤبد إثر إدانتهما فى قضية قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير.

كانت هيئة الدفاع عن مبارك والعادلى قد تقدمت بطعون أمام محكمة النقض على حكم الإدانة الصادر ضدهما، وكذلك بالنسبة للنيابة العامة التى طعنت أمام النقض على أحكام البراءة وانقضاء الدعوى الجنائية الصادرة لصالح الرئيس السابق، ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال حسين سالم، فى الجوانب المتعلقة بتصدير الغاز إلى إسرائيل، واستغلال النفوذ الرئاسى، وطعنت أيضا على براءة المساعدين الستة لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، من تهمة الاشتراك فى قتل المتظاهرين.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، أصدر فى 2 يونيو الماضى حكما بمعاقبة مبارك والعادلى بالسجن المؤبد، بعدما أدينا بالاشتراك فى جرائم القتل المقترن بجنايات الشروع فى قتل آخرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، وقضت ببراءة كل من اللواء أحمد رمزى رئيس قوات الأمن المركزى السابق، واللواء عدلى فايد مدير مصلحة الأمن العام السابق، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، واللواء أسامة المراسى مدير أمن الجيزة السابق، واللواء عمر فرماوى مدير أمن السادس من أكتوبر السابق مما أسند إلى كل منهم من اتهامات وردت فى الدعوى الجنائية.

كما تضمن الحكم انقضاء الدعوى الجنائية ضد كل من الرئيس السابق مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن ما نسب إليهم من استغلال النفوذ وتقديم عطية "رشاوى" وجنحة قبولها، بانقضاء المدة المسقطة للدعوى الجنائية، وذلك فى قضية استخدام مبارك ونجليه للنفوذ الرئاسى فى تمكين حسين سالم من الحصول على مساحات شاسعة من الأراضى المتميزة بمنتجع شرم الشيخ، نظير الحصول على قصور وفيلات على سبيل الرشوة.

كما برأت المحكمة مبارك مما أسند إليه من جناية الاشتراك مع موظف عمومى بالحصول لغيره دون وجه حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفته، وجناية الاشتراك مع موظف عمومى فى الأضرار بمصالح وأموال الجهة التى يعمل بها، وذلك فى ما يتعلق بتصدير الغاز إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة