Ads 468x60px

الاثنين، 6 فبراير 2012

بيان اعتصام نواب المعارضة داخل مجلس الشعب



أصدر بعض النواب بياناً أعلنوا خلاله رفض استمرار رجال الأمن فى إطلاق خرطوش على المتظاهرين بعدما فشلت محاولات الوساطة واستمر نزيف الدم فى محيط وزارة الداخلية.


1- رفض ما حدث فى جلسة اليوم من تعميم وصف البلطجة على كافة المتظاهرين أمام وزارة الداخلية، إطلاق النار على المتظاهرين مع التأكيد بأن الداخلية لديها القدرة على حماية منشآتها.

2- رفض اتهام بعض النواب بالعمالة وعدم الحرس على مصلحة الوطن، تحسباً لأن يكون ذلك انقساماً بين نواب الشعب.

3- تشكيل لجنة من مجلس الشعب لمتابعة تطهير أجهزة ووزارة الداخلية، لضمان تنفيذ تلك الخطة، على أن يتاح لتلك اللجنة الاطلاع على كافة المعلومات والبيانات لضمان عملية التطهير.

4- النظر على وجه السرعة فى الاستجواب المقدمة حول استدعاء رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وفقاً لنص المادة 57 من الإعلان الدستورى.

وأعلن النواب اعتصاماً جزئياً داخل مجلس الشعب يبدأ بـ 5 من النواب، وهم زياد العليمى، محمد شبانة، حمدى الفخرانى، عاطف المغورى، ناصر الدين الزغبى، على أن يكون الاعتصام كلياً وإضراباً عن الطعام بداية من غد، الثلاثاء، فى حال عدم توقف إطلاق النار على المتظاهرين.



نقل جمال وعلاء مبارك إلى ملحق سجن طرة كل فى زنزانة انفرادية

جمال وعلاء مبارك

صرح مصدر مسئول بأنه تم اليوم نقل علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق إلى محبسيهما بملحق سجن مزرعة طرة.

وقال المصدر الأمنى فى تصريحات صحفية إنه تم وضع نجلى الرئيس السابق كل فى زنزانة انفرادية.

وكان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قد أصدر قرارا أمس الأحد بتوزيع كافة رموز النظام السابق المحبوسين بسجن المزرعة بمنطقة سجون طرة على خمسة سجون مختلفة وذلك استجابة لمطالب المواطنين بعدم تجميع رموز النظام السابق فى سجن واحد .



القبض على بلطجى يرتدى زى الأمن المركزى بـ محمد محمود



تمكن أهالى عابدين القاء القبض على بلطجى بشارع محمد محمود يرتدى زى الأمن المركزى ويقوم بإثارة الشغب بين المتظاهرين، والوقيعة بينهم وبين قوات الأمن، بالإضافة إلى السطو على المارة وقام الأهالى بتسليمه إلى قوات الأمن التى أكدت أنه لا يمت بصلة إليهم.

وفى سياق متصل تزايدت حدة الاشتباكات بين قوات الأمن التى كثفت إلقاء القنابل المسيلة للدموع والمتظاهرين بشارعى محمد محمود ومنصور وشارع الفلكى.



انهيار عقار مكون 14 طابقا بالإسكندرية



انهار فجر اليوم الاثنين عقار من 14 طابقا بشارع إبراهيم عبيدى بالمنتزه أول فى محافظة الإسكندرية.

على الفور انتقل اللواء خالد غرابة مدير الأمن وبصحبته رجال الإطفاء والإسعاف والإنقاذ المدنى وقد تبين انهيار العقار بالكامل والمكون من 14 طابقا، كما تبين أن العقار تقطنه 4 أسر.

وجارى تكثيف الجهود واستخراج المصابين من تحت الأنقاض.


 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة