Ads 468x60px

الخميس، 19 أبريل 2012

أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل : حتى لو أمريكى سننتخبه

أنصار أبو إسماعيل
أنصار ابو اسماعيل


قام عدد من أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل المستبعد من الانتخابات الرئاسية صباح اليوم "الخميس" بعرض تسجيلات للمسيرات التى نظمها مؤيدو الشيخ خلال الفترة الماضية عبر شاشة عرض علقوها بمقر اعتصامهم أمام مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

ورفض أنصار أبو إسماعيل الاعتراف بحقيقة المستندات التى تم تسريبها بخصوص جنسية والدته الأمريكية من أعلى المنصة التى يتواجدون عليها أمام اللجنة العليا للانتخابات: "إن هذه المستندات مزورة، مؤكدين أن بقايا النظام السابق تشن هجوما على الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مضيفين: "إن الفيصل فى هذه القضية هى دفاتر وزارة الداخلية، وأن مصر دولة لها سيادة لا تأخذ بوثائق الدول الأخرى.

وقال أحد أنصار أبو إسماعيل متحديا من فوق المنصة: "اللى مش واثق من موقفنا يترك الاعتصام، ونحن لا نقول أن أم حازم أمريكية بل نقول حازم أبو إسماعيل أمريكى وسيصبح رئيسا للجمهورية".



محمد مرسى: كثرة المرشحين الإسلاميين تنافس لا تنازع

لدكتور محمد مرسى
لدكتور محمد مرسى

أكد الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة والمرشح لانتخابات الرئاسة، أن مسألة اختيار مرشح للرئاسة مسئولية كبيرة، مشيراً إلى أن مفهوم المرشح التوافقى ليس واضحاً، والشعب هو من سيختار رئيسه، والجميع سيرضى باختيار الشعب، مشدداً أن كثرة المرشحين الإسلاميين تعبر عن التنافس وليس التنازع.

وقال مرسى خلال حواره على قناة الجزيرة، إن الشعب المصرى يعرفنى ويعرف المؤسسة التى أنتمى إليها ويعرف تاريخنا جيداً، ولن أصادر على إرادة الشعب، وسنرضى جميعاً بالاختيار الحر للشعب، لافتاً إلى أن طرح سيطرة الإخوان المسلمين على السلطة أمر غير وارد، لأن الشعب يمكنه محاسبة أى شخص، ويمكنه استرداد ثورته خلال أيام وليس سنوات.

وأضاف، أن الجماعة لها برلمان، وهذا البرلمان هو الذى يختار مرشح الرئاسة والشعب عندما ينتخب هو ينتخب مؤسسة ولا ينتخب فرداً أو تياراً.

وأوضح مرسى، أن ثورة 25 يناير يقودها أهدافها وبقى الكثير منها لتحقيقها ونستشعر أننا مسئولون الآن لتولى مهمة السلطة التنفيذية لإنقاذ الوطن، بحكم أننا أكثر انتشاراً فى المجتمع ومعرفة ودراية بالواقع، ولدينا من الكوادر فى كافة المجالات والمؤسسات، واستشعارنا المسئولية جعلنا نقدم مرشحاً للرئاسة لأن الثورة مهددة، موضحاً أن المجتمع المصرى ما زال داعماً لاختياره وعند كلمته، ونتيجة البرلمان الطبيعية أن تكون هناك سلطة تنفيذية قادرة على الفعل وتُحاسب.

وأضاف مرسى، نحن نتقدم بمرشح للرئاسة، وهناك مرشحون آخرون والشعب فى النهاية سيختار الأصلح، ونحلم بدولة إسلامية تحكم بشرع الله فيها الحرية والعدل والأمان والكرامة والنهضة على أساس الإسلام، ولم نرَ أو نسمع من أى مرشح إسلامى حتى الآن يقول إن لديه برنامجاً إسلامياً أو صاحب مشروع إسلامى سوى جماعة الإخوان المسلمين.

ولفت مرسى إلى أننا لم نكف عن مواجهة الخطر الذى تواجهه الثورة ولكن بوسائل شتى من بينها النزول الميدان، ومسيرة الثورة تتعرض لضغوط عدة داخلية وخارجية، وهناك معوقات كثيرة تم وضعها لتعويق البرلمان عن أداء واجبه.



استدعاء مدير الأمن الصناعى وقيادات من بترول السويس لسماع أقوالهم

حريق السويس
حريق السويس

كشف مصدر قضائى، أن المستشار أحمد عبد الحليم المحامى العام لنيابات السويس، قرر استدعاء كل من مدير الأمن الصناعى ومهندسى التشغيل والأمن الميدانى والمدير المالى لشركة النصر للبترول، لسماع أقوالهم واقعة انفجار وحريق 5 مستودعات بترولية، وهو ما أدى إلى مصرع عمل وإصابة 40 آخرين نتيجة استمرار الحريق لمدة 5 أيام.

وأوضح المصدر القضائي أن اللجنة التى تفقدت شركة النصر عصر الأربعاء برئاسة المحامى العام وبصحبة مدير الأمن وعدد من وكلاء النيابة، اطلعت على السجلات والتقارير الصادرة من قبل عن الحوادث التى شاهدتها الشركة، فضلاً فحص مكان الحادث، ومخزن الشركة، ومبنى المهمات، لافتاً إلى أن وكلاء النيابة استمعوا لشهادات بعض شهود العيان التى كانت موجودة بالشركة أثناء اندلاع الحريق.



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة