Ads 468x60px

الجمعة، 6 أبريل 2012

الإخوان: ترشح سليمان لن يغير شيئا والشعب يرفض أتباع النظام السابق

الدكتورمحمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين
الدكتورمحمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين

فى أول تعليق لجماعة الإخوان المسلمين، على قرار اللواء عمر سليمان الترشح لانتخابات الرئاسة، قال الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، إنه لا يعتقد أن قرار سليمان سيغير شيئا فى المعادلة الانتخابية خلال الأيام القادمة.

وأضاف أنه من حق أى مواطن يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية، ولكن فى الوقت نفسه الشعب يرفض أى شخص له ارتباط بالنظم السابق أو المؤسسة العسكرية، وفى النهاية سنرى اختيار الشعب المصرى فى صندوق الانتخابات.



وزارة الخارجية تنفى إصدار أية بيانات بشأن جنسية والدة أبو إسماعيل

حازم صلاح أبو إسماعيل
حازم صلاح أبو إسماعيل

نفى الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، ما رددته بعض وسائل الإعلام حول قيام وزارة الخارجية بإرسال خطاب رسمى إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بشأن جنسية والدة أحد مرشحى الرئاسة "حازم صلاح أبو إسماعيل". 

وأكد رشدى، أن وزارة الخارجية أحالت على الفور ما تلقته من استفسارات من اللجنة بشأن كافة المرشحين إلى الدول المعنية لمراجعة قوائم الحاصلين على جنسيتها من المصريين، ولم تتلق وزارة الخارجية رداً فى هذا الشأن بعد، وستقوم الخارجية بموافاة اللجنة بأية بيانات رسمية تتلقاها فور ورودها.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى تصريحات السادة مسئولى اللجنة العليا للانتخابات، مساء أمس، التى أكدوا فيها عدم تلقى اللجنة لرد من وزارة الخارجية بعد.



حازم شومان يشعل حماس أنصار أبو إسماعيل بـ التحرير

أنصار أبو إسماعيل
أنصار أبو إسماعيل

أشعل الداعية الإسلامى حازم شومان حماس المتواجدين بميدان التحرير من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، وذلك بعد أن اعتلى المنصة القائمة بالميدان، حيث أكد أن جميع المصريين إخوة وأن المسلم أخو المسلم.

ودعا شومان، الله عز وجل أن ينصر الإسلام ويعز المسلمين، وأن يمكن أبو إسماعيل من اجتياز الأزمة التى يمر بها الآن، وأن يمكنه من حكم مصر، وهو الأمر الذى أشعل حماس المتواجدين، حيث رددوا هتافات "عيش .. حرية .. شريعة إسلامية".



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة