Ads 468x60px

الاثنين، 21 نوفمبر 2011

الوفد: أحداث التحرير ''انتكاسة كبرى للثورة''



دعا الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، الهيئة العليا للحزب إلى اجتماع طارئ، مساء اليوم الاثنين، لبحث التطورات الخطيرة التي تشهدها مصر، ونتج عنها سقوط مئات المصابين وعدد من القتلى

وصرح البدوي، اليوم الاثنين، بأن مشهد 25 يناير يتجدد بسقوط المزيد من الشهداء، مشيرًا إلى أن الموقف أصبح


مدير أمن الإسكندرية يتعهد بالإفراج عن معتقلي تظاهرات الاحد



قام أهالي المتظاهرين بالاسكندرية الذين تم اعتقالهم في مسيرة أمس الاحد بالإحتجاج والتظاهر أمام مديرية الأمن، مطالبين بالإفراج عن أبنائهم، كونهم لم يرتكبوا جريمة سوى انهم تظاهروا تضامنا مع متظاهري التحرير.



المتحدث الرسمي: المجلس العسكري يقبل استقالة الحكومة




قَبِل المجلس الأعلى للقوات المسلحة استقالة حكومة والدكتور عصام شرف والتي وضعتها تحت تصرفه يوم أمس الأحد.

وقال السفير محمد حجازي المتحدث باسم مجلس الوزراء........



الحكومة تضع استقالتها تحت تصرف المجلس العسكري




وضعت حكومة الدكتور عصام شرف استقالتها أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة اعتبارا من الأمس، وفقا لما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، مساء الاثنين.

وقال السفير محمد حجازي المتحدث باسم مجلس الوزراء اليوم الاثنين إنه تقديرا للظروف الصعبة التي تجتازها البلاد في الوقت الراهن فإن الحكومة، مستمرة في أداء مهامها كاملة لحين البت في الاستقالة.

وكانت قناة ''الجزيرة'' الفضائية إن حكومة الدكتور عصام شرف تضع استقالتها تحت تصرف المجلس العسكري الحاكم للبلاد، وهو ما أكدته قناة الحياة.

وكان الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة، قد تقدم الاثنين باستقالته مكتوبة إلى الدكتور عصام شرف، وتم قبولها، بعد الأحداث التي شهدها ميدان التحرير وأودت بحياة 33 شخص وجرح ما يقرب من 1800، حتى مساء الاثنين.

ولا تزال الاشتباكات دائرة بميدان التحرير، في شارع محمد محمود؛ حيث وزارة الداخلية بين قوات الأمن ومحتجين. وتدور في العديد من المحافظات اشتباكات مماثلة بين محتجين وقوات الأمن وخاصة في محيط مديريات الأمن.


تابع اخر اخبار ميدان التحرير



تابع اخر اخبار ميدان التحرير

اضغط هنا لمشاهدة اخر الاخبار المصرية




بيان من الإخوان المسلمين حول أحداث الأحد والإثنين 20، 21 نوفمبر 2011م


بيان من الإخوان المسلمين حول أحداث الأحد والإثنين 20، 21 نوفمبر 2011م

بعد أحداث السبت 19/11/2011م التي اعتدت فيها قوات الأمن المركزي اعتداءً وحشيًّا على الشباب المعتصمين في ميدان التحرير وعلى ضحايا ثورة 25 يناير، وقتلت شابًّا في القاهرة، وأصابت ما يزيد على خمسمائة آخرين؛ فوجئنا يوم الأحد بحملة أشدّ وحشيةً وضراوةً، شارك فيها الأمن المركزي والشرطة العسكرية، قتلت ما يزيد على عشرين شخصًا، وأصابت المئات وهاجمت المستشفى الميداني، وأحرقت ممتلكات الشباب في مشاهد مرعبة شاهدها الشعب على الشاشات، منها سحب جثث الشهداء على الأرض وإلقاؤها على القمامة؛ الأمور التي تتنافى مع كل القيم الإنسانية والدينية والوطنية، في عدم اكتراث بقيمة الحياة التي جعلها الله أشدَّ حرمةً من حرمة الكعبة، والتي جعل قتل نفس واحدة كقتل الناس جميعًا، خصوصًا أن هؤلاء الشباب لا يفعلون منكرًا، وإنما يمارسون حقهم الطبيعي في الحرية والتعبير عن الرأي والمطالبة بالديمقراطية والسيادة للشعب.

إن الذي حدث إنما هو إجرام في إجرام، ينبئ عن رغبة دفينة؛ في محاولة لاستدراج المخلصين في كل مكان؛ لسحقهم وإشاعة الفوضى وإثارة الرعب لدى جموع الشعب؛ بغية التهرب من الاستحقاقات الديمقراطية، ويثبت أن هناك أطرافًا عديدةً ليس لديها مانع من إحراق البلاد وقتل الشباب من أجل إدخال الشعب بيت الطاعة من جديد؛ حيث الاستبداد والفساد والاستعباد، وهؤلاء جميعًا واهمون؛ فالشعب الذي أنتج ثورة رائعة في يناير الماضي قادرٌ على إعادة إنتاجها من جديد ولن يفرط في حقه في السيادة والحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية مهما كانت التضحيات.

إن الإخوان المسلمين يطالبون المجلس الأعلى للقوات المسلحة؛ باعتباره مسئولاً عن كل ما حدث بـ:

* إيقاف القتل والعدوان على المتظاهرين في كل الميادين فورًا بدون إبطاء، وسحب كل الآليات والجنود من هذه الميادين.

* إحالة كل من أمر أو نفَّذ عمليات القتل والاعتداء على المتظاهرين والمعتصمين إلى التحقيق الفوري.

* إصدار جدول زمني محدد لتسليم السلطة لسلطة مدنية منتخبة في موعد غايته منتصف 2012م.

* التعهد بإقالة الحكومة القائمة؛ باعتبارها المسئول الثاني عن الأحداث الدامية، فور الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

* احترام الحقوق الدستورية للشعب في حرية التعبير والتظاهر والاعتصام السلميين.

* الخروج عن الصمت والحوار مع القوى السياسية، بشأن الخروج من النفق المسدود الذي أُدخلت البلاد فيه.

* إصدار القوانين التي من شأنها تطهير الساحة السياسية من المفسدين.

* كما نطالب القوى الوطنية والسياسية بضرورة الاجتماع والتكاتف من أجل إنقاذ مصر مما وصلت إليه.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)

الإخوان المسلمون

القاهرة في: 25 من ذي الحجة 1432هـ الموافق 21 من نوفمبر 2011م


بيان من "الدعوة السلفية" حول أحداث السبت والأحد 19 /20-11-2011م

بيان من "الدعوة السلفية" حول أحداث السبت والأحد 19 /20-11-2011م25-ذو الحجة-1432هـ 21-نوفمبر-2011


الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
ففي هذه الآونة العصيبة التي تمر بها أمتنا، ونقطة افتراق الطرق نوجِّه أنظار أبناء أمتنا إلى النقاط الآتية:

1- تقدِّم "الدعوة السلفية" خالص تعازيها لأسر الضحايا الذين سقطوا خلال اليومين الماضيين، فلله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، فلتصبروا ولتحتسبوا، وكذلك نعبِّر عن مواساتنا للجرحى والمصابين.

2- قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ حَرَامٌ عَلَيْكُمْ، كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ هَذَا، فِي بَلَدِكُمْ هَذَا.. ) (رواه مسلم)، ونحن ما زلنا في شهر ذي الحجة من الأشهر الحرم التي تُعظـَّم فيها الحرمات، فنوصي الجميع: جيشًا وشرطة، وشعبًا ومتظاهرين ومعتصمين باتقاء سفك الدم الحرام، ونذكِّر بقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ وَقِتَالُهُ كُفْرٌ) (متفق عليه).

3- بعد مشاركتها الإيجابية في مليونية الجمعة "18-11-2011م"، حذرت "الدعوة السلفية" من الاعتصام المفتوح -وما زالت-؛ لاحتمال وجود طائفة ترمي لافتعال الصدام والضغط الذي يؤدي إلى عرقلة إجراء الانتخابات في موعدها، ودفع البلاد للفوضى!

4- إن خطر الفوضى هو أعظم مِن كل الأخطار، وهو غرض الأعداء وهدف خطتهم التي يحاولون تنفيذها مرة تلو أخرى مِن قبْل الثورة، وأثنائها، وبعدها، ومهما كان من سلبيات فإنه ما زال بوسع مَن لديه اعتراض أن يعبِّر عنه بطريقة سلمية توصل الرسالة، وتجنِّب الفوضى.

5- إن استعمال العنف غير المبرر من قِبَلِ أي طرف -الشرطة أو المتظاهرين والمعتصمين- هو سبب لاشتعال الموقف، وزيادة الفتنة.

6- لا بد من محاسبة كل مَن يثبت عليه استخدام العنف غير المبرر، ولا بد من إعلان ذلك على الرأي العام بوضوح وشفافية.

7- إن المطالبة برحيل المجلس العسكري والحكومة "في هذا التوقيت الحرج" معناه: إلقاء البلاد في بحر من الاضطرابات والفوضى، بل هذا تهديد صريح لكيان الدولة المصرية ذاتها والمجتمع بأسره، مع وضوح عدم البديل لدى مَن ينادون بذلك!
وكل الاقتراحات في هذا الشأن مِن: تشكيل مجلس رئاسي مدني، أو لجنة من المرشحين المحتملين للرئاسة، أو تشكيل حكومة إنقاذ وطني.. تفتقد الشرعية، ولا تراعي مصالح البلاد العليا، وهي مرفوضة مطلقًا، فضلاً عن أن إدارة المجلس العسكري للمرحلة الانتقالية هو جزء من خارطة الطريق التي اتفق الشعب عليها في الاستفتاء، وأي حل آخر لن يمثـِّل إرادة الأمة.

8- يجب أن يتكاتف الجميع على إتمام الانتخابات البرلمانية القادمة في موعدها؛ لأنها وسيلة الاستقرار، كما نطالب المجلس العسكري الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية؛ لأن هذا يمثِّل مطلبًا جوهريًّا لدى قطاع عريض من المعتصمين.

9- نطالب وسائل الإعلام بتحري الصدق والموضوعية فيما تنقل من أخبار، وأن تكون منابر لمن يحاولون احتواء الأزمة، وليس إشعالها.

حفظ الله مصر آمنة مطمئنة، وردَّ عنها الفتن والمحن.

الدعوة السلفية


حمدين صباحى يطالب بحكومة إنقاذ وطني لتصحيح مسار الثورة



استنكر حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحداث العنف الأمنى غير المقبول ضد المتظاهرين بالتحرير، مطالبا بإقالة الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى إئتلافية تتولى فورا مهمة إدارة المرحلة الإنتقالية بكافة الصلاحيات السياسية والتنفيذية اللازمة لتكون أولوياتها استعادة الأمن للشارع المصرى وتوفير سبل الحياة الكريمة وأكل العيش للمصريين بتحقيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، وإجراء الإنتخابات البرلمانية فى موعدها.
وأضاف صباحي في بيان صدر الأحد حول الاحداث المتداعية فى ميدان التحرير وعدد من محافظات مصر إن الوضع الراهن يؤكد حاجة مصر لإرادة سياسية حقيقية لإنهاء المرحلة الإنتقالية الحالية بأسرع وقت وإعلان موعد إجراء الإنتخابات الرئاسية بحد أقصى فى منتصف عام 2012 ، لتنتهى المرحلة الإنتقالية وتنتقل الثورة إلى موقع السلطة لتحقيق طموحات وأحلام وأشواق الشعب المصرى
ودعا المرشح الرئاسي المحتمل كافة القوى الوطنية والسياسية "لتحمل مسئوليتها ودورها فى السعى الجاد للتوافق حول تلك الأهداف، وحشد جهودها من أجل الضغط لتنفيذ تلك المطالب فورا دون مزيد من التباطؤ".
وأضاف: "إن دماء المصريين التى سالت، وأحداث العنف التى أسقطت أكثر من 600 مصاب، وأفقدتنا عيون عدد من الشباب والثوار، وأسقطت شهيدين جديدين هما أحمد محمود وبهاء الدين السنوسى، تحتاج الى وقفة حازمة وحاسمة، وتحقيق فورى مستقل لمحاسبة المسئولين عن تلك الجرائم، ومراجعة جادة لسياسات وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية وإقرار خطة جادة لإعادة هيكلتها وأن يكون دورها الحقيقى هو حفظ أمن المواطن وكرامته".
وقال صباحي إن إستمرار حالة الإحتقان الحالية وتصاعدها بسبب الغموض والتخبط والارتباك فى إدارة المرحلة الإنتقالية أمر يهدد الثورة ويهدد الوطن كله ، ولن يقبل الشعب المصرى إستمرار ذلك الحال ، أو أن يكون مخيرا بين أمنه وخبزه وبين حريته وكرامته ، فقد خرج المواطنين الأحرار ليستعيدوا إرادتهم بأيديهم من النظام السابق ، وليحفظوا حقهم فى حياة حرة كريمة .


عشرات المصريين في باريس يتضامنون مع المظاهرات السلمية بالتحرير


تظاهر العشرات من المصريين فى العاصمة الفرنسية "الأحد" أمام مقر المكتب العسكرى فى باريس تضامنا مع المتظاهرين السلميين بميدان التحرير.
وطالب المتظاهرون شباب وشيوخ ونساء بتحديد موعد لتسليم السلطة.. ورفعوا لافتات كتب عليها "ثورة..ثورة" و"إرداة الشعب المصرى فوق الجميع" إلى جانب العلم المصرى.مرددين شعارات "مصر ديمقراطية" و"تحيا مصر".



البرادعي يدين "الاستخدام المفرط للقوة" ويؤيد مطالب الثوار


أصدر الدكتور محمد البرادعي الأحد بيانا معلقا علي الأحداث التي تشهدها مصر وأسفرت عن سقوط حوالي عشرة من القتلى ومئات المصابين.
وقد أدان الدكتور البرادعي الاستخدام المفرط للقوة وأكد علي تأييده الكامل لمطالب الثوار وفي مقدمتها إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تمثل جميع فئات الشعب بكافة طوائفه واتجاهاته، لديها صلاحيات تمكنها من الوفاء بمسئوليتها مع إعطاء الأولوية إلي تحقيق الأمن، تعافي الاقتصاد، والإشراف علي المرحلة الانتقالية للوصول بمصر إلي حكم مدني ديمقراطي.
وقد طالب د. محمد البرادعي السلطة بتغيير سياستها قائلا: "لابد من تغيير نمط التعامل مع المتظاهرين والبعد عن الاستخدام المفرط للقوة وتغيير السياسات القمعية التي أثبتت فشلها، حل مشاكل مصر هو في المقام الأول حل سياسي توافقي وليس حل أمني".
كما دعا البرادعي جموع المتظاهرين في مختلف محافظات مصر إلي ضبط النفس، والحفاظ علي سلمية الثورة وعدم التصعيد.


أحمد شفيق: أنتوي الترشح للرئاسة ولا يحق لأحد الاعتراض

أحمد شفيق

أعلن الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق رسميا انه ينوي الترشح لانتخابات الرئاسة وانه سيسير في الاجراءات الرسمية لذلك، موضحا انه لا يحق لأي مخلوق ان يعترض على ترشحه لرئاسة مصر بسبب خلفيته العسكرية أو انتمائه لنظام الرئيس المخلوع مبارك.
وأكد في لقاء ببرنامج 90 دقيقة مساء الاحد انه يتشرف بخلفيته العسكرية لأنها من اسمى المهن وأنه من غير المعقول ما قاله أحد المرشحين المحتملين للرئاسة "ان ترشح شفيق نهايه للثورة بسبب انتمائه للنظام القديم"؛ وقال شفيق: "انا لم أكن عضوا بالحزب الوطني مثل مسئولين كثر الآن .. وحتى لو كنت عضوا فيه فلم أكن فاسدا".
وأضاف شفيق قائلا: "إن أحداث التحرير لا ترضي أحدا وسببها وجود حسابات غير دقيقة عن المكسب والخسارة لدى بعض الفئات ولكن في النهاية مصر هي التي تخسر كل شئ..وهذه الاحداث لا تمثل شعب مصر".
وعن زيارته لسوق العبور قال انه لم يكن يتخيل هذا الاستقبال والترحيب من التجار والعاملين بالسوق الذي يعد موقع انتاجي هائل له تأثير كبير في السوق المحلي والتصدير.
وأضاف الفريق شفيق أن نزول الأخوان بميدان التحرير وقت الثورة ازدادها رسوخا فالشباب خلقوا الفكرة والاخوان دعموها ورسخوها في مقامة القوات المسلحة بحمايتها وانجاحها


الأمن يستخدم قنابل أمريكية منتهية الصلاحية ضد المتظاهرين

قنابل أمريكية منتهية الصلاحية

عثر "اليوم السابع" على مظروف فارغ من القنابل المسيلة للدموع التى استخدمها الأمن فى تفريق المتظاهرين المعتصمين فى ميدان التحرير، رغم انتهاء مدة صلاحية القنبلة أمريكية الصنع منذ خمس سنوات.

وتشير بيانات القنبلة المدونة عليها أنها مصنعة فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2001، ومدة صلاحيتها خمس سنوات، مما يعنى انتهاءها عام 2006، وحذرت الشركة المصنعة من استخدامها بعد انتهاء مدة الصلاحية المدون على المظروف، واستخدمها الأمن رغم التحذير.

القنبلة حملت موديل رقم 3231، وتقول شركةcomboioned tactical systems المصنعة إنها قنبلة بعيدة المدى تستخدم لتفريق الجماعات، وتتفاعل موادها الكيميائية بعد ثوان من إطلاقها، وتطلق سحابة بيضاء لها رائحة الفلفل، وتؤثر على العين بشكل مكثف، وتسبب بحة فى الصوت والسعال.

وتحذر البيانات على القنبلة أن لا تستخدم مباشرة مع الأشخاص، لأنها تسبب إصابات خطيرة أو الوفاة، ولا تستخدم بعد انتهاء فترة صلاحيتها.

وذكرت تقارير صحفية فى يناير الماضى أن قوات الأمن استخدمت قنابل مماثلة فى أحداث ثورة 25 يناير.

وقال موقع "بولييس لينك" التدريبى للشرطة الأمريكية إن هذه القنابل استخدمت فى أحداث الشغب فى عدة دول، ووجب أن يحمى رجل الشرطة نفسه بارتداء الملابس المطاطية وقناع تنفس اصطناعى، وإذا وجد بقايا لها يجب على الأشخاص غير المقنعين الذين تعرضوا لها أن يعقموا ملابسهم جيداً للتخلص من آثارها.


المصدر : اليوم السابع


"قنديل": ما يفعله "العسكرى" فى التحرير جريمة فى حق الشعب


وصف الدكتور عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة خلال تواجده فى ميدان التحرير، ما يحدث الآن فى الميدان من قوات الأمن، بأنه جريمة فى حق الشعب المصرى، ولا تختلف كثيراً عن جرائم نظام المخلوع حسنى مبارك.

وطالب قنديل الوزراء الوطنيين الثوريين بتقديم استقالاتهم أسوة بوزير الثقافة عماد أبوغازى، وخص بالذكر الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن.

واقترح قنديل تشكيل حكومة إنقاذ وطنى، وتسليم السلطة لها، وإبعاد المجلس العسكرى عن الحياة السياسية، وأن يكون البرلمان القادم هو الهيئة العليا لوضع الدستور بعيداً عن المبادئ فوق الدستورية.

المصدر : اليوم السابع



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة