Ads 468x60px

الأحد، 27 يناير 2013

الجيش ينفى استخدام الرصاص الحى ضد المتظاهرين ببورسعيد

الجيش ينفى استخدام الرصاص الحى ضد المتظاهرين ببورسعيد

نفى العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى للقوات المسلحة ما رددته مراسلة جريدة الوطن، فى بورسعيد ، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج بهدوء على قناة "سى بى سى"، حول استخدام قوات الجيش المتواجدة فى بورسعيد الرصاص الحى ضد المتظاهرين وسقوط أعداد كبيرة من القتلى بين المدنيين. 

وأكد المتحدث العسكرى عدم صحة هذه المعلومات شكلاً وموضوعاً، موضحا أنه لم يتم استخدام أفراد القوات المسلحة للذخيرة الحية ضد المتظاهرين أو سقوط أى ضحايا بواسطة الجيش، ومهمة عناصر القوات المسلحة فى مدينة بورسعيد تتركز على السيطرة وتأمين الأهداف الحيوية الاستراتيجية ذات الطابع القومى، والأهداف المدنية التى تؤثر على حياة المواطنين. 

وقال العقيد أحمد على: "نهيب بجميع وسائل الإعلام مراعاة الدقة فيما يتم تداوله عن القوات المسلحة، وتجنب المعلومات المغلوطة لما تحمله من إساءة أو تشويه لصورة القوات المسلحة، وبما قد يؤثر سلباً على أمن عناصرنا التى تقوم بمهام وطنية لصالح الشعب المصرى، مع الاعتماد على البيانات الصادرة عن المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة كونه المنوط والمصدر الوحيد للحصول على المعلومات الخاصة بالمؤسسة العسكرية.



النيران تلتهم قسم الجناين بالسويس بالكامل

النيران تلتهم قسم الجناين بالسويس بالكامل

التهمت النيران التى اندلعت منذ ساعة بقسم شرطة الجناين بالسويس القسم بالكامل هذا وقام مجهولون بسرقة سيارات ودرجات بخارية وكافة محتويات القسم قبل احتراقه.

من جانبه قال اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس إن قسم الجناين لم يكن يحتوى على أى سلاح قبل اقتحامه



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة