Ads 468x60px

الخميس، 4 يوليو 2013

صحفيو الأهرام يحاصرون مكتب رئيس التحرير بعد صفعه صحفية على وجهها

صحفيو الأهرام يحاصرون مكتب رئيس التحرير بعد صفعه صحفية على وجهها

حاصر عشرات الصحفيين بجريدة الأهرام، مكتب عبد الناصر سلامة رئيس التحرير ومنعوه من الخروج من مكتبه، بعد ما تردد عن صفعه الزميلة سحر عبد الرحمن الصحفية بالأهرام اليومى على وجهها بعد مشادة معها، عندما قالت له إنه من بقايا نظام مبارك ومحسوب على الإخوان المسلمين.


وقال هشام يونس الصحفى بالأهرام وعضو مجلس نقابة الصحفيين، إنهم يحاولون إخراج رئيس التحرير بشكل آمن من مكتبه بعد محاصرة الزملاء له بالتعاون مع مدير عام المؤسسة، مؤكدا أنهم سيتخذون إجراءات تصعيدية ضده بعد تلك الواقعة.



الفريق سامى عنان: القيادة العسكرية غير طامعة فى السلطة

الفريق سامى عنان: القيادة العسكرية غير طامعة فى السلطة

قال الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، إن القيادة العسكرية غير طامعة فى السلطة ولكنها ترعى مصالح الشعب المصرى ولديها ولاء كامل للأرض والشعب ومن يقول بغير ذلك يعد درباً من الخيال. 

وأضاف عنان، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامى وائل الإبراشى بقناة "دريم 2"، أن من يقول بأنى والمشير طنطاوى من أتى بالإخوان المسلمين إلى سدة الحكم لا يؤخذ بكلامه كونه منافيا للحقيقة كون المجلس العسكرى فى ذلك الوقت مارس العملية الديمقراطية بكل نزاهة واحترمنا ما قاله الشعب وكون هناك من يدغدغ مشاعر الشعب بشكل مشروع أو غير مشروع فإن القيادة العسكرية تأخذ فى حساباتها كل هذه الاعتبارات التى تدور على أرض الوطن ولكنها لا تتدخل فى شىء.

وتابع رئيس الأركان السابق، قائلاً: "إن العملية الديمقراطية تقتضى احترام إرادة الشعب ولكن طلعوا صدمة على كل المقاييس ولا يوجد وعى وعدم التزام بالوعود، وكان لديهم فرصة ذهبية أن يعيشوا فى مجتمع راقٍ ولكن فى النهاية نقول "الحمد الله على ما وصلنا له".

كما نفى عنان وجود أى تهديدات أو إرهاب طال القوات المسلحة خلال الفترة الماضية كونها مؤسسة لها وزنها ولا تقبل أى شىء من هذا القبيل.



صباحى يدعو إلى مصالحة وطنية تشمل الجميع بما فيهم التيارات الإسلامية

صباحى يدعو إلى مصالحة وطنية تشمل الجميع بما فيهم التيارات الإسلامية

دعا حمدين صباحى زعيم التيار الشعبى إلى تسامح حقيقى ومصالحة وطنية حقيقية تشمل الجميع حتى التيارات الإسلامية التى لم تشارك فى الحكم وتشمل الإخوان الذين لم يحرضوا على العنف.

وأضاف صباحى فى حديثه لقناة العربية أن مصر موعودة من الآن بمستقبل يحقق العيش والكرامة التى لم تتحقق حتى الآن وأن الباب مفتوح الآن أمام البيوت المصرية لأن تكون ميسورة الحال من خلال العدالة الاجتماعية وتحقيق نظام ديمقراطى فى دولة مدنية يحترم فيها المواطن بغض النظر عن أى تمييز ويعود المسلم والمسيحى كما كنا متحابين وينتهى عهد الكراهية.



طائرتان عسكريتان تحلقان بسماء اعتصامى رابعة العدوية وجامعة القاهرة


حلقت طائرة هليكوبتر، فجر اليوم الخميس، بمحيط اعتصام مؤيدى الرئيس السابق محمد مرسى، بميدان رابعة العدوية، فى إطار خطة القوات المسلحة لتأمين ساحات التظاهر بكافة المحافظات، ورصد الأعداد المشاركة بها.

ووجه المعتصمون أشعة الليزر صوب الطائرة، فيما ردد عدد منهم هتافات الشرعية خط أحمر، سيسى سيسى مرسى هو رئيسى.

كما حلقت منذ قليل طائرتان تابعة للقوات الجوية، فوق اعتصام جامعة القاهرة خلال أداء المتظاهرين صلاة التهجد. 

فيما قام عدد من المتظاهرين بترديد "الله أكبر الله أكبر" وتسليط أضواء الليزر على الطائرة ورفع عدد من أعلام مصر.



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة