Ads 468x60px

الأحد، 4 مارس 2012

الحبس سنة لمؤلف رواية حياة وآلام السيد المسيح

محمد جوهر رئيس قناة 25 يناير

قضت محكمة جنح الساحل، اليوم الأحد، حبس مؤلف فيلم "حياة وآلام السيد المسيح" سنة مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، وذلك لقيامه ببيع راوية الفيلم لصاحب قناة فضائية بمبلغ 250 ألف جنيه، واكتشفت القناة بعدها أن الفيلم تم رفضه من قبل هيئة الرقابة والأزهر والكنيسة.

بدأت أحداث الواقعة بقيام "فايز.ج.غ" مؤلف ببيع رواية "حياة وآلام السيد المسيح" لـ"محمد جوهر" صاحب قناة فضائية بمبلغ 350 ألف جنيه، استلم منها المؤلف 250 ألف، وبعرض الفيلم على هيئة الرقابة والمصنفات تبين أنه تم رفضها من قبل الهيئة فى 25 يناير 2006، ثم اكتشف أنه تم رفض عرضه من قبل الأزهر الشريف والكنيسة، فتوجه إلى المؤلف وطلب منه استرداد المبلغ الذى تم دفعه، إلا أن المؤلف طلب باقى المبلغ الخاص بالرواية وهو 100 ألف جنيه.

فتقدم المستشار معروف صبرى محامى القناة ببلاغ للنائب العام ضد المؤلف برقم 9836 لسنة 2011، وتم التحقيق فيه وأحيل لمحكم جنح الساحل التى أصدرت حكمها المتقدم، وقالت فى حيثيات الحكم الآتى: "المتهم قد تحصل من المجنى عليه على مبلغ 250 ألف جنيه، واستولى عليها، وجاء بالمحضر جميع الاستدلالات على لسان المجنى عليه أن المتهم أوهمه بقيامه بعمل سيناريو فيلم "حياة وآلام السيد المسيح"، وأنه مصرح من الرقابة على المصنفات الفنية، وقد ورد رد المصنفات بأن هذا السيناريو قد تقدم به المتهم فى 25 يناير 2006م وتم رفضه، ولما كان ذلك فإن الواقعة ثابتة فى حق المتهم وتتوافر بها أركان جريمة النصب الموثقة فى المادة 336 عقوبات، والمحكمة تقضى بمعاقبته بالمادة 304 فقر 2 إجراءات بالحبس".



استخراج فوطة من بطن طالب إعدادى بمستشفى الواسطى

استخراج فوطة من بطن طالب إعدادى بمستشفى الواسطى

تمكن الأطباء بمستشفى التأمين الصحى ببنى سويف من استخراج فوطة من بطن تلميذ بالإعدادى كان قد أجرى عملية جراحية بمستشفى الواسطى المركزى، وترك الطبيب "فوطة" عمليات داخل بطنه.

كان الطالب قد أصيب بطلق نارى فى مشاجرة بين عائلتين بقرية "زاوية المصلوب" وأجرى عملية فى مستشفى الواسطى، وبعد يومين ظهر عليه حالة إعياء شديد لإصابته بتسمم من جراء وجود "الفوطة" داخل بطنه، ولسوء حالته تم تحويله لمستشفى بنى سويف للتأمين الصحى لاستكمال الجراحات اللازمة له وتم وضعه بغرفة العناية المركزة بالتأمين الصحى.

وتدخل الدكتور هشام نفادى أخصائى الجراحة بالتأمين الصحى لإجراء الجراحة السريعة لاستخراج الفوطة من بطن الطالب.

وفور علم المستشار ماهر بيبرس بالواقعة أمر بإحالة المسئولين عن مستشفى الواسطى إلى التحقيق وطلب من الدكتور عاطف عافية وكيل وزارة الصحة ببنى سويف تقريرا شاملا وعاجلا حول الواقعة وحالة الطالب.



إحالة 18 ضابطا ملتحيا لـ"الاحتياط" والضباط سيلجئون للقضاء الإدارى

الضباط الملتحين

أكد النقيب محمد السيد الضابط بقوات أمن الشرقية، والذى صدر بشأنه القرار رقم 48 لسنة 2012 بإيقافه عن العمل لمدة شهر أنه صدر قرار من وزير الداخلية بإحالة 18 ضابطا من الموقوفين عن العمل لمدة شهر بسبب إطلاق لحيتهم إلى الاحتياطى بحجة خطرهم على الأمن العام.

وأضاف محمد السيد أن قرار الوزير أمر طبيعى، وكان يتوقعه، ولكنه يريد معرفة الجرم الذى ارتكبه حتى يصدر هذا القرار الذى جعله أشبه بخروجه على المعاش.

وأضاف الضابط، أن هناك ضباطا متهمين بقتل الثوار وبالتورط فى تجارة المخدرات ومع ذلك لم يتم إحالتهم للاحتياطى، وأكد أنه سوف يقوم مع الضابط المحالين للاحتياطى برفع قضية بالقضاء الإدارى لوقف هذا القرار التعسفى.



نيابة قصر النيل تقرر حبس المتهمين بسرقة ركاب محطة السادات

محطة مترو السادات

أمر المستشار محمد عبد الشافى رئيس نيابة قصر النيل بحبس 7 بلطجية 4 أيام على ذمة التحقيق وإحالة 2 آخرين إلى نيابة الطفل حيث انهم تسببوا فى إثارة الذعر بين ركاب مترو الأنفاق بمحطة السادات بعدما أشهروا الأسلحة البيضاء فى وجه المواطنين لسرقتهم بالإكراه عند مدخل المحطة.

كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها محمد مأمون وكيل أول نيابة قصر النيل أن المتهمين من الباعة الجائلين الذين اتخذوا ميدان التحرير ملاذا لتنفيذ أعمالهم الإجرامية وسرقة المواطنين بالإكراه.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما فوجئ ركاب محطة مترو أنور السادات فى وقت مبكر من صباح اليوم، بـ 5 بلطجية يشهرون الأسلحة البيضاء فى وجه الركاب فى مدخل المحطة، المؤدى لشارع محمد محمود، محاولين إرهاب الركاب وسرقتهم، إلا أن الركاب تصدوا لهم وألقوا القبض عليهم وسلموهم إلى شرطة المحطة.



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة