Ads 468x60px

الخميس، 15 مارس 2012

الحزب الديمقراطى يطالب اللواء مراد موافى بالترشح لرئاسة مصر

اللواء مراد موافى

يطالب الحزب الديمقراطى - حزب 25 يناير سابقا – تحت التأسيس بترشيح اللواء مراد موافى لرئاسة الجمهورية

ويضيف لقد تقابلت مع اللواء مراد موافى أكثر من مرة بعد أحداث الثورة ورأينا أنه يتمتع بكل الصفات المطلوبة فى رئيس مصر القادم، فهو من الشخصيات النبيلة الوطنية والمسئولة فى الدولة المصرية، ومنذ تولية مهام منصبه كمدير للمخابرات العامة المصرية أثبت إخلاصا وحماسا وانفتاحا ونجاحا على نحو لافت للنظر لمن يطلع ويهتم ويدقق فى أحوال الوطن، فهو يتميز بالعقلانية، والحكمة، والكفاءة، وبعلاقات دولية جيدة جدا، وله دراية تامة بالشأن الداخلى ويحمل جميع معانى الحزم والصرامة والقدرة على الإدارة.

وقد أكد أدهم، أن الحزب يطالبه بالاستقالة من منصبه والترشيح لمنصب رئيس الجمهورية، والحزب على استعداد إلى دعمه واستكمال 30 ألف توكيل له خلال أسبوعين على أقصى تقدير.

والجدير بالذكر أن اللواء مراد محمد موافى ولد فى 23 فبراير 1950 وهو يشغل منصب مدير المخابرات العامة المصرية حاليا، تخرج فى الكلية الحربية عام 1970 وشغل العديد من المناصب العسكرية حتى عين رئيسا لأركان الجيش الثانى الميدانى ثم قائدا للمنطقة الغربية العسكرية ثم نائبا لمدير المخابرات الحربية ثم محافظا لمحافظة شمال سيناء ثم مديرا للمخابرات العامة المصرية بعد اختيار الرئيس السابق للواء عمر سليمان نائبا له.

ويذكر أيضا أن "موافى" حاصل على دورات أركان حرب وزمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا كما حصل على العديد من الأوسمة من بينها ميدالية الخدمة الطويلة، كما أنه قام ببذل جهود كبيرة وزيارات مكوكية لتقريب وجهتى النظر بين فتح وحماس وتمكن فى النهاية من إنهاء الانقسام ونجح خلال أقل من 80 يوما فى لم الشمل الفلسطينى ودفعهم إلى توقيع اتفاق المصالحة.

أما عن الحزب الديمقراطى فقد أسسه مجموعة من شباب الثورة حتى يكون لهم صوت يعبر عن آمالهم وأحلامهم للمستقبل، ولقد نجح الحزب فى شهر إبريل من العام الماضى فى ضم أكبر عدد أعضاء على الصفحة الخاصة بالحزب فى الشرق الأوسط، وقد تعدى الأعضاء على الصفحة الحزبية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك 425 ألف عضو.



أوباما: احتمال التدخل العسكرى الدولى فى سوريا أمر سابق لأوانه

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما الأربعاء، أن احتمال التدخل العسكرى الدولى فى سوريا أمر سابق لأوانه.

ونقلت شبكة سي بى إس الإخبارية الأمريكية عن أوباما قوله: إن التدخل الدولى فى سوريا قد يخلق أيضاً حرباً أهلية ويسفر عن سقوط المزيد من القتلى.

وأشار أوباما، فى تصريحات أدلى بها فى واشنطن، إلى أنه ناقش مع دافيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا الذى يقوم حالياً بزيارة رسمية للولايات المتحدة، عدداً من الخطوات التى سوف يتم اتخاذها بشكل فورى من أجل ضمان وصول المساعدات الانسانية للشعب السورى.



الطيران الحربى الإسرائيلى يواصل غاراته على غزة رغم الهدنة

غارة إسرائيلية على قطاع غزة

صرح مصدر أمنى فلسطينى و شهود عيان أن الطيران الحربى الإسرائيلى شن غارتين ليلة الأربعاء على قطاع غزة ولم تسفرا عن إصابات.

واستهدفت الغارة الأولى قبيل منتصف ليل أمس الأربعاء منطقة حى الزيتون جنوب شرق قطاع غزة، فى حين استهدفت الثانية منطقة خالية شرق خان يونس جنوب القطاع.

وأفاد الشهود ان "الطيران الحربى الإسرائيلى شن قبل منتصف هذه الليلة غارة استهدفت منطقة حى الزيتون جنوب شرق مدينة غزة من دون إصابات".

وأوضح الشهود أن "طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على ارض مزروعة بأشجار الزيتون مما أدى إلى حريق وإحداث حفرة كبيرة دون ان يصاب احد".

من جهة أخرى، قال مصدر أمنى محلى إن "الطيران الحربى الإسرائيلى نفذ غارة جوية على منطقة خالية شرق خان يونس فى جنوب قطاع غزة وأطلق صاروخا واحدا دون إصابات".

وبعد أربعة أيام من الغارات الإسرائيلية المكثفة، نجحت وساطة مصرية فى الإعلان عن تهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة فى قطاع غزة منتصف ليل الاثنين.

وقتل خلال الغارات الإسرائيلية 25 فلسطينيا معظمهم من عناصر لجان المقاومة الشعبية والجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى، كما أطلق حوالى مئتى صاروخ وقذيفة باتجاه إسرائيل التى اعترضت معظمها.



الجماعة الإسلامية تطلب الإفراج عن المتهمين باغتيال مبارك

طارق الزمر

جددت الجماعة الإسلامية طلبها بالإفراج عن المصريين المسجونين فى إثيوبيا على خلفية اتهامهم فى قضية اغتيال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عام 1995، وقالت الجماعة "يبدو أن البعض تناسى أن السجناء المصريين فى إثيوبيا هم مواطنون مصريون لهم حقوق المواطنة، وأنهم قد سجنوا فى قضية سياسية بالدرجة الأولى".

وأضافت الجماعة فى بيان لها مساء الأربعاء: "الجماعة الإسلامية مازالت وستزال تطالب بعودتهم لأرض الوطن، لافتة إلى أن الزيارة التى قام بها حزب البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية للسودان لم يتطرق فيها وفد الحزب لهذا الموضوع فى لقائه مع الرئيس البشير".

وأضافت الجماعة : "الزيارة كانت لدعم العلاقات المصرية السودانية والنظر فى المشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين بما يحقق رفاهيته البلدين كما كانت لدعم الأمن القومى المصرى الذى تمثل السودان عمقه الاستراتيجى".



عمومية "مصر للاستثمارات" تناقش شطب الشركة من البورصة 31 مارس



وافق مجلس إدارة شركة مصر للاستثمارات المالية على مؤشرات نتائج الأعمال عن السنة المالية المنتهى فى 31 ديسمبر 2011، حيث أظهرت تحقيق صافى خسارة قدرها 13.03 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 3.1 مليون جنيه عن العام المالى 2010. 

كما دعا المجلس الجمعية العامة غير العادية يوم السبت 31 مارس 2012 عقب انتهاء أعمال الجمعية العامة العادية، للنظر فى توصية مجلس الإدارة بشأن الشطب من البورصة المصرية والموافقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسى للشركة.

ووافق المجلس على دعوة الجمعية العامة العادية يوم السبت 31 مارس 2012 للنظر فى الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالى خلال السنة المالية المنتهية فى 31-12-2011 وعرضه على الجمعية العامة العادية للاعتماد والموافقة على القوائم المالية للشركة عن العام المالى المنتهى فى 31-12-2011 تمهيدا للعرض على الجمعية العامة العادية للاعتماد.



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة