Ads 468x60px

الاثنين، 17 أكتوبر 2011

استطاعت آمال ان تلفت الانظار إليها



لا يستطيع أحد تجاهل موهبة الفنانة الشابة آمال ماهر او ينكر أن صوتها يعد أحد أجمل الاصوات فى مصر والوطن العربي. ولكن الى جانب الموهبة، إستطاعت آمال ان تلفت الانظار إليها بأناقتها وجمالها، ما أثار جدلاً واسعاً حول إمكانية خضوعها لعمليات تجميل.

“إيلاف” قصدت الفنانة آمال لتسألها عن سرّ جمالها الذي برز جلياً في الآونة الاخيرة.

في البداية هل أنتِ من متتبعي الموضة؟
بالطبع، فأنا ابحث بإستمرار عن كل الوسائل التي تمكنني من معرفة الموضة وآخر صيحاتها.

وما هي الوسائل التي تتابعين الموضة من خلالها؟
أطلع على المجلات، ولا سيما المتخصصة في مجال الموضة والازياء، لمعرفة كل جديد، كما أشاهد العروض العالمية، وأقوم بجولات على بعض المحال التجارية للبحث عن القطع المميزة.

هل لاحظتِ، خلال فترة ما من حياتك، أن اهتمامك بالموضة قد وصل الى حد الهوس؟
لا يمكنني إنكار إهتمامي البالغ بالموضة وعشقي للملابس وحبي الكبير للتسوّق وشراء الملابس المختلفة والاكسسوارات. فأنا أعتبر أن “الشوبينغ” متعة لا تسبقها عندي سوى متعة الغناء.

ما هي الماركات والالوان التي تفضلين إرتداءها؟
ماركات كثيرة أتابع مجموعاتها الجديدة، منها: ديزل، وفيرّيه ودولتشي أند كابانا. أما بالنسبة إلى الالوان، فأنا أحب المزج بين ألوان غير متجانسة مع المحافظة على الأناقة. فقد أرتدي مثلاً، بنطالاً مع قميص مختلف من حيث اللون وحقيبة يد وحذاء مختلفين أيضاً.

الى أي مدى تعتبرين الماكياج مهماً بالنسبة إليك؟
لست من هواة الماكياج، لذا حرصت على الظهور في الكليب الأخير بمظهر بسيط للغاية وطبيعي. فالماكياج ليس أساسياً لديّ، بل أحاول الإستغناء عنه في غالبية الاوقات. حتى إنني لا أُجيد وضعه جيداً، لذلك أحاول تجنبه بإستثناء بعض اللمسات الناعمة التي تُمكنني من الظهور بمظهر ناعم.



كنوز الطبيعة في خدمة جمال بشرتك



ان الطبيعة المحيطة بنا، تفيض علينا بخيرات ونعم لا تعد ولا تحصى..لكن، علينا اكتشافها بأنفسنا، واختبار منافعها على صحتنا وجمال بشرتنا.
خبير التجميل احمد قبيسي يقدم لـ "هي" وصفات من الأقنعة الطبيعية لأنواع ومشاكل البشرات المختلفة.


قناع مرطب للبشرة الجافة
المقادير: ملعقة كبيرة من الكريمة الطازجة وملعقة موازية لها من زيت الزيتون المعصور. جزرة واحدة مهروسة او مطحونة مع صفار بيضة. اخلطي الكل في وعاء فتحصلين على قناع رغوي. وزعي القناع بتساو على وجهك وعنقك وانتظري لمدة عشرين دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. وجففيه بطريقة التربيت عليه.

قناع لتجديد وتألق البشرة
المقادير: ملعقة كبيرة من القشدة (كريما طازجة). ملعقتان صغيرتان من زيت عجوة المشمش وملعقتان صغيرتان من عصير البرتقال. امزجي القشدة مع العصير والزيت بشكل جيد فتحصلين على قناع متماسك وزعيه على وجهك وعنقك بعيدا عمن محيط عينيك. واتركيه لمدة ثلث ساعة. ثم فوّحي وجهك بالماء الفاتر. هذا القناع غني بالفيتامين E وc المضادين لتأكسد خلايا البشرة واللذان يقاومان شيخوخة خلاياها ويمنحان الوجه تألقا نضرا.

قناع لتنقية البشرة الدهنية
المقادير: قبضة من النعناع الطازج. ملعقة كبيرة من الجبنة البيضاء الكاملة الدسم. صفار بيضة. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
امزجي الكل داخل وعاء نظيف وضعي المزيج على كامل وجهك بعيدا عن محيط عينيك لأن النعناع يسبب شعورا بالوخز. وبعد مرور عشر دقائق اشطفي وجهك بالماء البارد فتشعرين فورا بالنقاء والانتعاش.

اما اذا كانت بشرتك لامعة اي ان افرازتها الدهنية مزعجة جدا، بإمكانك استخدام قناع بياض البيض للحصول على بشرة مطفأة mat.
اخفقي بقوة بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وضعي القناع الرغوي الذي تحصلين عليه على كامل وجهك بعيدا عن محيط عينيك واتركيه لمدة عشرين دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر.
نصيحة:
اذا كانت بشرتك مختلطة بإمكانك المزج بين قناعين مختلفين. بمعنى آخر: يمكن استخدام القناع المرطب عند الاجزاء الجافة من الوجه. اي عند الخدين مثلا. والقناع المنقي والمطهر عند وسط الوجه اي الجبين والانف والذقن حيث تكون الافرازات الدهنية اكثر ازعاجا. بهذه الطريقة تعيدين التوازن الى بشرتك وتعدلين افرازاتها.

قناع لمحاربة التجاعيد والشيخوخة
المقادير: امزجي ملعقة كبيرة من زيت لوز البربر "الذي يباع في محال العطارين) المعصور على البارد، مع موزة ناضجة شرط ان تكون مهروسة جيدا. وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ثم ضعي المزيج على وجهك وعنقك لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد.
معلومة: ان زيت لوز البربر مفيد جدا لشباب البشرة لأنه يحمي ويجدد خلاياها.

قناع الاشراق والبشرة الدهنية المتعبة
المقادير: ملعقة كبيرة من الكريمة الطازجة الكاملة الدسم وملعقة موزاية لها من العسل الطبيعي وبضعة نقاط من عصير الحامض. اخفقي المزيج بواسطة شوكة الطعام  داخل فنجان كبير. اغسلي وجهك وجففيه بلطف ثم انشري القناع بواسطة فرشاة خاصة. (يمكنك استخدام فرشاة صبغة الشعر مثلا). بتناسق على وجهك ورقبتك بعيدا عن محيط عينيك.
استلقي فوق السرير ولا تقومي بأي حركة لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

قناع البشرة الحساسة
المقادير: نصف كوب من الحليب الطازج. قبضة من زهرة البابونج وقبضة من طحين الشوفان الناعم. اغلي الحليب واضيفي اليه بعد ان يفتر عشبة البابونج وقبضة من طحين الشوفان. حركي المزيج جيدا ثم بللي قطع شاش معقم واستخدميها على شكل لصقات او كمادات لتغليف الوجه بها واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.


 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة