Ads 468x60px

الأحد، 5 فبراير 2012

العوا لـ عمرو أديب: المشير طنطاوى ليس فوق القانون

عمرو أديب

قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن المشير طنطاوى رئيس المجلس العسكرى ليس فوق القانون مشيرًا إلى أن أى شخص أجرم فى حق الوطن منذ ثلاثين عاماً إلى الآن لن يفلت من العقاب حتى لو الجيش نفسه مستشهداً بقضية قتل المتظاهرين أمام ماسبيرو وقضية كشف العذرية.

وأضاف العوا خلال برنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت أنه يتوقع اضطرابات فى مصر لمدة عام وأرجع سبب ذلك الى فقد الثقة بين الحكام والمحكومين طوال الثلاثين عامًا المنقضية.

وأشار العوا إلى أنه ضد قطع الطرق وتعطيل المصالح، وقال إنه لو كان رئيسًا للبلاد وحدث تعطيل للطرق بهذا الشكل فسيستخدم القانون ضد هؤلاء الذين يقومون بذلك.



تفجير خط الغاز المؤدى إلى إسرائيل بالعريش للمرة 12



قام مجهولون فى الساعة 12.50 دقيقة صباح اليوم الأحد بتفجير خط الغاز العربى والمؤدى إلى إسرائيل غرب العريش بالقرب من محطة السبيل والتى سبق تفجير الخط عندها مرتين سابقتين وترتفع حاليا السنة اللهب بارتفاع 30 مترا فوق الأرض.

ومن المنتظر وصول أجهزة الأمن سيارات الدفاع المدنى والفنيين من شركة جاسكو المشغلة للخط للسيطرة على الانفجار.


قناة الجزيرة تعلن القبض على مصورها أمام وزارة الداخلية


قالت قناة الجزيرة إن قوات تابعة لوزارة الداخلية قامت  بالقبض على محمد الزكى مصور قناة الجزيرة القطرية بمصر حيث كان يقوم الزكى بنقل أحداث الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى أمام وزارة الداخلية مع المتظاهرين أمام الوزارة.

وأكدت القناة فى خبر بثته مساء اليوم السبت أنه تم الاعتداء على طاقم قناة الجزيرة الذين كانوا يقومون بنقل الأحداث المشتعلة أمام وزارة الداخلية مشيرة إلى أن محمد الزكى مصور قناة الجزيرة القطرية بمصر الذى ألقت عليه قوات الأمن تم اقتياده إلى جهة غير معلومة.



قوات الأمن تكثف هجومها على المتظاهرين بمحيط وزارة الداخلية



كثفت قوات الأمن المركزى من إطلاق القنابل المثيلة للدموع وأعيرة الصوت والخرطوش على المتظاهرون المتواجدين بشارعى منصور وفهمى، مما أدى إلى رجوع المتظاهرون عدة أمتار إلى الخلف فى حين غادر العشرات منهم إلى ميدان الفلكى بعد شعورهم بالاختناق.

وقام المتظاهرون بفتح طريق فى الشارع وتشكيل ممر سمح بدخول سيارات الإسعاف ووصولها إلى مبنى الضرائب المحترق على الرغم من استمرار الاشتباكات فى الشارع.



 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة