Ads 468x60px

السبت، 3 مارس، 2012

حماس تتهم مصر بالتسبب فى أزمة الكهرباء

اسماعيل هنية

المقالة فى غزة اليوم، الجمعة
اتهم رئيس حكومة (حماس) إسماعيل هنية مصر بالتسبب فى أزمة الكهرباء التى أدت إلى انقطاع التيار لفترات طويلة فى القطاع، مما أدى إلى توتر نادر بين حماس والقاهرة.

وبدأ انقطاع التيار فى منتصف فبراير، ما جعل الحصول على الكهرباء بمعدل ست ساعات فقط يوميا، ما أثار انتقادات واسعة داخل حماس.

وفى محاولة لتوجيه غضب الفلسطينيين، قال هنية لأنصاره، إن مصر تسيطر على تدفق الوقود إلى قطاع غزة، مشيرا إلى ضرورة أن تفعل السلطات فى القاهرة المزيد لتقديم المساعدة فى أعقاب الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك.

وقال هنية فى خطابه الأسبوعى، هل من المعقول أن يبقى قطاع غزة بدون كهرباء بعد عام من قيام الثورة فى مصر؟، متهما القاهرة بمحاولة إجبار سكان غزة على قبول إمدادات الطاقة عبر عدوهم اللدود إسرائيل.

وانقطعت إمدادات الوقود الضرورية التى تغذى محطة الكهرباء الوحيدة فى غزة بشكل غير متوقع الشهر الماضى، وقالت مصر لحماس، إنه يجب استيراد الوقود فى المستقبل من خلال القنوات القانونية، فى إشارة إلى معبر كرم أبو سالم الحدودى الذى تسيطر عليه إسرائيل.

وأشار مسئولون إلى أن مصر غاضبة من أن حماس تهرب الوقود المدعوم المخصص للشعب المصرى، وقال هنية إنه لا يستطيع الموافقة على نقل الواردات عبر معبر كرم أبو سالم، لأنها ستكون مكلفة للغاية وعرضة للخطر.


: Share this article

 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة