Ads 468x60px

السبت، 29 ديسمبر، 2012

قيادى بالحرية والعدالة يصف خطاب مرسى أمام الشورى بـ التاريخى

قيادى بالحرية والعدالة يصف خطاب مرسى أمام الشورى بـ التاريخى
الدكتور فريد إسماعيل

وصف الدكتور فريد إسماعيل عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة الخطاب الذى ألقاه الرئيس محمد مرسى فى مجلس الشورى بأنه يعتبر خطابا تاريخيا
لأنه أول خطاب للرئيس بعد إقرار الدستور، وأمام المجلس التشريعى الذى سيتولى إقرار التشريعات لحين انتخاب مجلس النواب فى العام 2013 المقبل.

وقال إسماعيل إن الرئيس مرسى أعطى مزيدا من الطمأنة حول الاستقرار السياسى والاقتصادى، مشيرا إلى أن الاقتصاد بحالة جيدة ومطمئنة، والديون الخارجية لم تصل سوى إلى 20% فقط من الناتج المحلى، فى حين أن دولا كثيرة من دول العالم تصل فيها الديون إلى 120% من الناتج القومى، ومع ذلك لا تتخوف من شبح الإفلاس كما يروج البعض عن الوضع مصر.

وأكد أن كلمة الرئيس محمد مرسى أعطت عددا من المعانى الإيجابية وعلى رأسها توافر العديد من الموارد فى مصر على رأسها المشروع الذى سينفذه الرئيس فى قناة السويس من إنشاء مدينة ضخمة هناك، والذى سيوفر 100 مليار دولار، وهو ما يعنى تزايد 20 ضعفا من دخل قناة السويس الحالى.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس بعثت برسالة إلى الهاربين فى الخارج، والذين يقودون الثورة المضادة من خارج مصر، وفحوى الرسالة أن مصر قوية وسوف تتحمل ضرباتكم، ولكنها لن تركع فى أى وقت كان، حسبما قال.


: Share this article

 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة