Ads 468x60px

الاثنين، 20 مايو، 2013

كروت البنزين فى أغسطس ولا قيود على الكميات

كروت البنزين فى أغسطس ولا قيود على الكميات

قررت الحكومة تطبيق منظومة الكارت الذكى للمنتجات البترولية دون حصص محددة للكروت قال المهندس شريف هدارة، وزير البترول، إن المشروع يهدف إلى مكافحة التهريب، مؤكداً أن المرحلة الأولى تستهدف ٧٣ مستودعاً و٢٧٦ محطة وقود. وأكد مصدر مسؤول بوزارة البترول، أنه سيجرى البدء فى تطبيق منظومة «الكارت الذكى» داخل المستودعات، أول يونيو المقبل، على أن يتم توزيع كروت السولار على المستهلكين بدءاً من أول يوليو، يليها كروت البنزين، أول أغسطس، للسيارات الملاكى المرخصة، أما المركبات غير المرخصة كـ«التوك توك» وغيره، فسيتم الصرف لها أول سبتمبر.

وقال المصدر إن الحكومة قررت عدم تحديد حصص للبنزين أو السولار المدعم على الكروت الذكية لأن الهدف الرئيسى من الكروت ضبط التهريب وليس ترشيد الدعم، مشيراً إلى أنه حتى الآن ليس من الوارد تحديد كميات على الكروت، ولم يتم مناقشة الأمر داخل الحكومة، لافتاً إلى وجود حملة إعلانية ستطرحها الحكومة قريباً لتوضيح كيفية التعامل مع المنظومة الجديدة. وأضاف أن مجلس الوزراء قرر إسناد مشروع إنشاء وتشغيل وإدارة المنظومة إلى شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» لإنتاج الكروت الذكية.

وتابع أن الشركة ستتيح للمواطنين ملء استمارات البيانات الخاصة بالكارت «أون لاين» على موقعها الإلكترونى على أن يتم توجيه المواطنين إلى أقرب مركز لاستلام الكارت. وأضاف أن الغرض الرئيسى من الكروت معرفة ما يضخ من سولار أو بنزين من المحطة أو المستودع إلى سيارة محددة معروف اسم صاحبها ووظيفته وجميع البيانات التى سيتم استيفاؤها فى الكارت ولوقف عمليات تهريب المنتجات المدعمة.

المصدر : المصرى اليوم

: Share this article

 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة